أوضاع كارثية بمدرسة حكومية والتربية تلتزم الصمت.. شاهد الصور

{title}
أخبار الأردن -

وجّه أهالي قرية أبو الحصاني – سواقه في لواء الجيزة بالعاصمة عمان، كتابا لوزير التربية والتعليم وجيه عويس، عبر مدير تربية لواء الجيزة، للمطالبة بتأنيث مدرسة صلاح الدين الأيوبي الأساسية المختلطة؛ نظرا لارتفاع أعداد الإناث المتسربات، وتدني مستويات الطلبة فيها إلى "الأمية".

وبين الأهالي أنهم زاروا الوزارة في وقت سابق لمناقشة "موضوع تأنيث مدرسة صلاح الدين الأيوبي الأساسية المختلطة وهي الوحيدة التي كادرها من ذكور كمدرسة مختلطة".

وأضافوا: "تم اللقاء مع عطوفة الأمين العام نجوى قبيلات وأخبرتنا أن مدير التربية سيزور المدرسة ويقوم بالإجراء اللازم، قام مدير

التربية بزيارتنا ولم يعطنا أي جواب لحد اللحظة وقمنا بالتوضيح لعطوفته الأمور التالية:

1 عدد المتسربين من المدرسة عام 2021-2022 عددهم 43 أغلبهم إناث.

2 عدد المتسربين من المدرسة عام 2020-2021 عددهم 27 أغلبهم إناث.

3 عدد المتسربين من المدرسة عام 2019-2020عددهم 19 أغلبهم إناث.

وأشار الأهالي إلى أن "مجموع الإناث المتسربات بسبب عدم تأنيث المدرسة تجاوز 60 فتاة، هذه الإحصائيات من منظومة الأوين إمس الخاصة بالمدرسة، والجدير بالذكر أن عدد الطلبة الذكور فوق الصف سادس هم فقط 7 طلاب ذكور، نحن نستطيع توفير مدرسة قريبة لهم كونهم ذكور".

وتابعوا: "لحد اللحظة لم يحدث شيء ونحن لن نقبل بإرسال أي طالب أو طالبة للمدرسة إذا لم يكن الكادر من الإناث، حيث أن مدرستنا تعاني أيضاً من قلة التحصيل حيث أني لا أبالغ إذا قلت أن جميع من في المدرسة لا يقرؤون ولا يكتبون، ونحن مسؤول عن كلامنا أمام الجميع، ولن ندع أي سبيل في تحقيق مطلبنا الشرعي والضروري".

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير